Space Technology Space Technology
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

Space Technology

Apple الشركة العملاقة تودع آيفون ميني: نهاية عصر الهواتف الذكية الصغيرة

في سبتمبر 2022، أعلنت شركة أبل عن تشكيلة آيفون 14 الخاصة بها، والتي تضمنت ثلاثة طرز: آيفون 14 وآيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس. وقد غاب عن هذه التشكيلة طراز آيفون 14 ميني، وهو الإصدار الصغير من آيفون الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2020.

Apple الشركة العملاقة تودع  آيفون ميني: نهاية عصر الهواتف الذكية الصغيرة


كان قرار أبل إيقاف إنتاج آيفون 14 ميني بمثابة صدمة للكثيرين، حيث كان هذا الطراز يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة من المستخدمين الذين يفضلون الهواتف الذكية الصغيرة. وبحسب تقرير صادر عن شركة Counterpoint Research، فقد حقق آيفون 13 ميني مبيعات بلغت 10 ملايين وحدة في عام 2022، وهو ما يمثل حوالي 5% من إجمالي مبيعات آيفون في ذلك العام.

هناك عدة أسباب محتملة وراء قرار أبل إيقاف إنتاج آيفون 14 ميني.

 أولاً: من المحتمل أن يكون الطلب على الهواتف الذكية الصغيرة قد تراجع في السنوات الأخيرة. حيث أصبحت الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة أكثر شيوعًا، ويفضل العديد من المستخدمين الآن شاشة أكبر لعرض المحتوى ولعب الألعاب.

ثانيًا: من الممكن أن تكون أبل قد وجدت أن إنتاج آيفون 14 ميني غير مجدٍ من الناحية الاقتصادية. حيث تتطلب الهواتف الذكية الصغيرة مكونات ومواد مختلفة عن الهواتف الذكية الكبيرة، مما قد يؤدي إلى زيادة التكاليف.

أخيرًا: من المحتمل أن تكون أبل قد أرادت تبسيط تشكيلة آيفون الخاصة بها. حيث كانت الشركة تبيع في السابق أربعة طرز من آيفون، ولكن مع إيقاف إنتاج آيفون 14 ميني، أصبحت تشكيلة آيفون الحالية تضم ثلاثة طرز فقط.


Apple الشركة العملاقة تودع  آيفون ميني: نهاية عصر الهواتف الذكية الصغيرة

بغض النظر عن الأسباب وراء قرار أبل، فإن إيقاف إنتاج آيفون 14 ميني يمثل نهاية عصر الهواتف الذكية الصغيرة. حيث كانت الهواتف الذكية الصغيرة خيارًا شائعًا لأولئك الذين يبحثون عن جهاز محمول وسهل الاستخدام، ولكن يبدو أن هذا الاتجاه قد انحسر الآن.

تم إجراء حدث لشركة آبل اليوم وفيه أعلنت الشركة عن مجموعة منتجاتها الجديدة المعتادة لفصل الخريف، بما في ذلك أربعة هواتف آيــفون جديدة تشترك جميعها في شيء واحد كبير جدًا: منافذ USB-C، وهو تحرك كبير. ولكن، هذه الهواتف الجديدة كلها ذات حجم كبير.

ما لم تبرزه آبل هذا الأسبوع هو انقراض غير موفق لآيفون 13 ميني، أصغر هاتف في عائلة آيفون. نعم، تم إنهاء بيع آيفون ميني بصمت خلال حدث سبتمبر لآبل. لا تزال آبل تبيع آيفون SE في نطاق السعر المتوسط. بشاشة قياسها 4.7 بوصة قطريًا، يكون الـ SE أصغر قليلاً من الـ Mini. الـ SE ذو التكلفة المنخفضة لديه أيضًا مواصفات أقل قليلاً من الـ Mini، التي على الرغم من حجمها الصغير كانت تحتوي على مكونات داخلية من الفئة الرئيسية.

كانت الهواتف الصغيرة ذات الحجم المصغر شائعة لفترة من الزمن. مع زيادة حجم الشاشة لتلبية رغبة الناس في بث الفيديو واللعب، أصبحت الأجهزة المحمولة المدمجة أقل شعبية. لا يزال هناك سوق متحمس للهواتف الصغيرة ولكنها ليست كافية بالنسبة لآبل للنظر في جعل هاتف جديد منها جزءًا من مجموعة آيفون 15 الرئيسية.

تسعى آبل الآن إلى تحقيق طموحات أكبر. إنها ترغب في أن تمنحك شاشة كبيرة حتى تتمكن من الاستمتاع بالصور الضخمة التي يمكنك التقاطها بكاميرا 48 ميجابكسل الجديدة. ثم، بالطبع، يمكنك الاحتفاظ بكل تلك الملفات الكبيرة المخزنة على طبقات iCloud+ الجديدة ذات السعة الأعلى.



عن الكاتب

Tech Scape

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Space Technology