Space Technology Space Technology
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

Space Technology

فيسبوك تحصل على تصريح من لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC لطرح نظارة ذكية جديدة

حصلت شركة فيسبوك على تصريح من لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) لطرح نظارة ذكية جديدة، وهي أول نظارة من الشركة منذ Ray-Ban Stories التي طرحتها في عام 2021.


فيسبوك تحصل على تصريح من لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC  لطرح نظارة ذكية جديدة


تُعرف النظارة الجديدة باسم "Project Nazare" ، وهي تتميز بشاشة عرض رأسية عالية الدقة مثبتة على العدسات. يمكن استخدام هذه الشاشة لعرض معلومات مثل الخرائط والرسائل ومقاطع الفيديو.

كما تتميز النظارة الجديدة بكاميرا أمامية وخلفية يمكن استخدامها لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو. يمكن استخدام هذه الكاميرا أيضًا للترجمة الفورية والتفاعل مع تطبيقات الواقع المعزز.

لم تكشف فيسبوك عن موعد طرح نظارة Project Nazare للبيع، لكنها قالت إنها ستطرحها في البداية للمستخدمين في الولايات المتحدة وإيطاليا.

فيما يلي أبرز المعلومات عن نظارة Project Nazare:

  • شاشة عرض رأسية عالية الدقة مثبتة على العدسات.
  • كاميرا أمامية وخلفية يمكن استخدامها لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو.
  • إمكانية استخدام الكاميرا للترجمة الفورية والتفاعل مع تطبيقات الواقع المعزز.
  • طرحها للبيع في البداية للمستخدمين في الولايات المتحدة وإيطاليا.

يُعد طرح فيسبوك لنظارة Project Nazare خطوة مهمة في جهود الشركة لتوسيع حضورها في مجال الواقع المعزز. من المتوقع أن تكون هذه النظارة أكثر قوة وتقدمًا من Ray-Ban Stories، مما قد يجذب المزيد من المستخدمين إليها.

ومع ذلك، لا يزال هناك بعض التحديات التي تواجه فيسبوك في مجال الواقع المعزز، مثل عمر البطارية والتكلفة والأمان. سيتعين على الشركة التغلب على هذه التحديات إذا أرادت أن تكون نظارة Project Nazare ناجحة.

فيسبوك تحصل على تصريح من لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC  لطرح نظارة ذكية جديدة


من المحتمل أن تصدر Meta قريبًا زوجًا جديدًا من نظاراتها الذكية بالتعاون مع Luxottica Group، مالك Ray-Ban. وفقًا لما لاحظه Janko Roettgers من Lowpass، ظهرت قائمة لزوج من النظارات الذكية من Luxottica Group في قاعدة بيانات FCC. نظرًا لأن نظارات Ray-Ban Stories الأصلية مدرجة تحت Luxottica وتقارير حديثة تتحدث عن زوج من النظارات الذكية من الجيل الثاني، فأنا ميال للإعتقاد بأن هذه الوثائق تتعلق بالمواصفات الجديدة. تسمح نظارات Ray-Ban Stories الأصلية لك بالتقاط الصور والفيديو باستخدام الكاميرات الموجودة بجوار العدسات ومشاهدة ما تم التقاطه على تطبيق مصاحب. كما أن لديها ميكروفونات ومكبرات صوت لالتقاط وتشغيل الصوت. لم تحقق نجاحًا كبيرًا؛ حيث أفادت صحيفة The Wall Street Journal في أغسطس أن أقل من 10 في المائة من الأشخاص الذين اشتروا النظارات الذكية يستخدمونها بشكل شهري.

على الرغم من الاستخدام المنخفض، يبدو أن Meta ماضية قدمًا مع الجيل الثاني. ستتيح النظارات الذكية الجديدة لك بث الفيديو مباشرةً إلى فيسبوك وإنستغرام وحتى سماع التعليقات من الأشخاص الذين يشاهدون بثك، وفقًا لما قاله Roettgers في أغسطس: "سيتمكن مباشري البث من التواصل مباشرةً مع جمهورهم، حيث ستقوم النظارات بنقل التعليقات عبر الصوت عبر سماعات الرأس المدمجة". أفادت صحيفة The Wall Street Journal بأن النظارات الذكية الجديدة ستحتوي على "عمر بطارية محسن وكاميرات أفضل" ومن المقرر أن يتم إصدارها في الخريف أو الربيع 2024.


عن الكاتب

Tech Scape

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Space Technology